غسول ومنظف للوجه بمكونات طبيعية

يونيو 13, 2016 adnor 0 تعليقات





هل تعانين سيدتي الجميلة من مشاكل البشرة الدهنية وحب الشباب؟ 
هل بدأت تظهر لديك علامات التجاعيد؟ 
إذا كانت الإجابة بنعم فلا تقلقي فافريق عمل مدونة كوني انثي سيقدم لك اليوم غسول طبيعي سيساعدك في التخلص من هذه المشاكل وسيكون في نفس الوقت امن على بشرتك، سهل الصنع وغير مكلف لذلك لن تضطري إلى شراء العديد من المنتجات الباهظة الثمن أو الذهاب إلى أخصائي تجميل

إليك سيدتي الجميلة أفضل الخلطات الطبيعية لتحضير غسول الوجه في المنزل:

1- غسول البابونج للبشرة الجافة والحساسة


يخلط ¼ كوب من اللبن مع كمية متساوية من كريم البشرة، و2 ملعقة صغيرة من مسحوق البابونج. تخلط جميع المكونات ثم تسخن وتصفى من خلال مصفاة صغيرة. ثم يستخدم المحلول الناتج كغسول للبشرة.

2- غسول اللوز لنعومة ونضارة البشرة


يخلط 1/8 كوب من اللوز المطحون مع 2 ملعقة كبيرة من اللبن كامل الدسم، وملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم يستعمل الخليط لتدليك الوجه والرقبة برفق ثم يغسل جيدًا.


3- غسول الشاي الأخضر والنعناع


تضاف ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر وملعقة صغيرة من أوراق النعناع على كوب من الماء الساخن ثم تغطى وتترك لمدة 15 الى 20 دقيقة. تصفى المواد جيدًا وتترك لتبرد ثم تضاف ملعقة كبيرة من الزبادي و2 ملعقة كبيرة من دقيق الذرة.

4- غسول التفاح لتجديد شباب البشرة



تقشر ثمرة تفاح، تقطع وتوضع داخل محضرة الطعام مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي، وملعقة صغيرة من كل من زيت اللوز الحلو وعصير الليمون. ثم يستخدم هذا الخليط على الوجه والرقبة.

5- غسول الطماطم


تخلط 2 ملعقة كبيرة من الجليسرين مع 2 ملعقة كبيرة من دقيق الذرة وملعقة كبيرة من الطماطم، مع نصف زجاجة من الماء المعدني. ثم يسخن الخليط قليلاً في الميكرويف لعدة ثوان. يترك الخليط حتى يبرد ويستعمل لتنظيف البشرة.

6- غسول الشوفان لعلاج حب الشباب


يخلط ¼ كوب من دقيق الشوفان الناعم مع ¼ كوب من اللوز المطحون، ثم تضاف كمية من الماء المقطر تكفي لتحضير خليط متجانس يوضع على البشرة. كما يمكن إضافة القليل من العسل. يستخدم هذا الخليط في تدليك الوجه برفق.

7- غسول مرطب للبشرة


تخلط ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة كبيرة من نخالة الشوفان وملعقة صغيرة من أي كريم مرطب للبشرة.

8- غسول للبشرة الدهنية


تخلط ملعقة صغيرة من كل من العسل، الحليب المجفف وعدة قطرات من خل التفاح.

9- غسول للبشرة الحساسة


تخلط قطعة من البابايا مع ورقة من نبات الصبار، ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الزبادي. تخلط جميعها داخل محضرة الطعام، ثم تستخدم على البشرة بانتظام.



TAGS
ماسك تفتيح البشرة,وصفات لتبيض البشرة,وصفات لتفتيح البشرة,وصفة لتبيض الوجه

0 التعليقات: